طالبات بين الواقع وإنستغرام

لا أعرف من أين تأتي لزميلاتي في الجامعة هذه القدرة على تصنّع الأشياء، يلفت انتباهي كل يوم جانب جديد من تصنعهُن الغريب، مرة باللباس وأخرى بالابتسامات والأغرب من ذلك كله صنّع العُبس والكشرة المعروفة عن السكان في إسطنبول، لا أعرف حتى الآن لماذا كل هذه التصرفات لكن ما أعرفه أنهن بوضع غير طبيعي، أو أنهن في وضع طبيعي الآن ويتصنعن الفرح على إنستغرام فقط، في كلا الحالتين هناك حالة غير طبيعية مصطنعة تُفسد كل محاولة لأن أتقبل الاختلاط في هذا الوسط.

تقابلت مع “زهرة” عند باب القاعة التي أنتظر الدخول إليها، أعرفها من إنستغرام نتبادل الحديث بين الحين والآخر ولم نفلح في ترتيب موعد نلتقي به، تدرس في نفس الكلية “كلية الاتصال بجامعة أسكودار”.

⁃ مرحبا .. أنتِ زهرة ؟

⁃ مرحبا .. وأنت ياسر الفلسطينيي ؟

⁃ صحيح أنا، شاءت الصدفة أن نلتقي أخيرًا !

سألتني عن فلسطين وأخبرتني أنها تتابع الأخبار القادمة من القدس بعد قرار ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وسألت عن لماذا لا يوجد بيننا أي درس مشترك حتى الآن ! أجبتها أنني في السنة الأولى بعد. “اعتقدت أنك أكبر من ذلك” قالت بدهشة، فأخبرتها أنها قصة طويلة أخبرك بها لاحقًا، تصافحنا ودخلت إلى القاعة.

درس علم النفس الإيجابي على وشك أن يبدأ، كنت سألت زهرة عن اسم المُحاضِرة التي تدرسها مادة الإعلانات، قالت أنها لا تعرف واستغربت منها، كيف لا تعرف من مُدرس المادة !

دخل مُدرسي إلى القاعة وتذكرت أنني أيضًا لا أعرف اسمه إلى الآن، ونحن على أبواب انتهاء الفصل الدراسي بعد ثلاث أسابيع !

“التوتر” هو عنوان محاضرة اليوم، بدأها المُحاضِر بسؤال عام، ما هو التوتر ؟

تحدث الطلاب بإجابات مختلفة، كنت أريد المشاركة ولكن اكتفيت بترديد ما يدور في عقلي بصوت منخفض، استمعت إليه الطالبة التي تجلس بجانبي وقالت بابتسامة: ” ما تقوله صحيح، طالبات هذا الصف هُن أصدق وصف للتوتر”.

• ملاحظة، هذه التدوينة غير ذكورية

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s