سنة أولى باز

منصة التواصل الاجتماعي باز

مضى عام على انضمامي لفريق منصة التواصل الاجتماعي Baaz باز، ومنصة باز لمن لا يعرفها، هي التجربة الجديدة في عالم التواصل الاجتماعي، تُجمَع للمستخدم حساباته الاجتماعية من أكثر من 150 منصة في مكان واحد، لتصفحها ومشاركة محتواهم على هذه المنصات معًا، وتقدم له الأخبار من مصادرها حسب اهتماماته واختياراته.

عن باز

صُممت منصة باز بعقول عربية شابة، جمعهم الشغف من دول وجنسيات مختلفة ليخرجوا للمستخدمين حول العالم، العرب منهم خاصة بمنصة جديدة تفهم احتياجاتهم وتراعي خصوصيتهم في مناطقهم، في الوقت الذي تُقيد فيه سياسات المنصات الأخرى حرية التعبير عن الرأي لضبابيتها وعدم تفهمها لخصوصية المجتمعات العربية.

تتحدث باز بالعربية كلغة أم إلى جانب الإنجليزية منذ انطلاقها، حيث تعتبر دعم المحتوى العربي على الإنترنت أحد أهم أهدافها، لا أن تبدأ باللغات الأجنبية ثم بعد سنوات تعرّب نسختها بعد الضغوطات من مستخدمي الإنترنت، ومنها لم يصدر نسخته المعربة إلى اليوم رغم انضمام عشرات الملايات من العرب إليها.

يعمل في باز جيل شاب بامتياز في مجالات مختلفة وبمكاتب موزعة بين سان فرانسيسكو وعمّان وأوكرانيا، يطورون البرمجيات بشكل مستمر ليكون أسهل للتصفح وصديق أقرب للمُتصفح، هؤلاء الشاب حصلوا على براءة اختراع في تطوير تقنيات معالجة اللغة الطبيعية NLP، التقنية التي تعمل على فهم وتحليل المحتوى، وتصنيفه وفق خوارزميات تتيح للمستخدم متابعة أهم وأكثر المواضيع شيوعًا في الدول، ليتمكن المستخدم من مُتابعة هذه الموضوعات التي تهمه ويبقى مطلعًا على التحديثات حولها، من المحتوى الذي يقدمه المستخدمين في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة وبشكل تلقائي.

والباز هو طائر عربي يأخذ من صحراء العرب موطنًا له ومن فصيلة البازية فرعًا له، يمتلك الباز منقارًا حادًا ومعكوفا، وأجنحة طويلة وعريضة تساعده على الطيران لأعلي الارتفاعات وامتلاك الرؤية الكاملة، وهذه هي فكرة الإسم التي جاءت لتمكن المستخدم من التحليق بلا حدود والإلمام بكل ما يدور حوله من أخبار وأحداث. 

عن التجربة

 أضافت لي فرصة العمل مع فريق باز تجربة غنية ومثمرة في الطريق الذي شُق حديثًا لاسيما أنها تتقاطع بشكل مباشر مع مجال دراستي في الإعلام الجديد والصحافة، ونحن في العصر الذي يتجه -دون توقف- نحو تشكيل عوالم جديدة لنا داخل شبكة الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

فتفضلوا بمشاركتي تجربة التحليق مع باز .. وأخبروني برأيكم بعد أن تصبح باز منصتكم..!

روابط : Baaz , iOS , Android

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s